رئيس

المؤسس ورئيس مجلس الإدارة

الحاج سعيد بن احمد آل لوتاه، رجل الاعمال الاماراتي المعروف، ولد في دبي لأسرة عريقة تهتم بالمعرفة والتجارة والأعمال، أسس وترأس عدداً من الشركات والمؤسسات والجمعيات في الدولة، منها جمعية دبي التعاونية الاستهلاكية، وكذلك بنك دبي الإسلامي.

واقتناعا منه بأهمية العلم والتعليم، وأن مسيرة البناء لا يمكن أن يكون لها عمادا إلا العلم، أسس المدرسة الإسلامية للتربية والتعليم. في عام 1983. ونظراً لطبيعة مجتمع الإمارات المحافظ، وما يتطلبه ذلك المجتمع من عناية طبية وصحية نصيبها الأكبر مخصص من النساء، واعترافا بمكانة المرأة، وتحقيقا لطموح الكثير من الفتيات في دراسة الطب في بيئة تحافظ على الخصوصية المجتمعية، أسس كلية دبي الطبية للبنات في عام 1986 لتصبح اول كلية خاصة تمنح درجة البكالوريوس في الطب والجراحة في دولة الامارات العربية المتحدة، كما انها الكلية الأولى التي تطبق نظاما تعليميا جديدا يختصر الوقت ويحقق الفائدة العلمية القصوى، إذ اختصر مدة الدراسة إلى ما يقارب الخمس سنوات باتباع النظام الدراسي المكثف من خلال خفض معدل الإجازات السنوية مما يوفر على الطالبة سنة من الوقت تمضيها في التدريب العملي.

كما تميز عام 1992 بمزيد من العطاء للحاج سعيد لوتاه في المجال الطبي، فقد أسس أول كلية للصيدلة في دبي، وكذلك معهد دبي للأبحاث البيئية والتحاليل المختبرية من أجل المراقبة الصحية واجراء الأبحاث في مجال الأعشاب والطب النبوي، ومركز دبي الطبي التخصصي، ومختبرات الأبحاث الطبية. أسس مستشفى جامعة دبي الطبية لخدمة المجتمع بتقديم رعاية صحية تلبي احتياجات المرضى، وتوفير بيئة مناسبة لتعليم وتدريب الكوادر الصحية، ودعم البحث العلمي.كُرِّم من قبل جائزة حمدان بن راشد للعلوم الطبية عام 2004م، لجهوده المتميزة في إنشاء كلية دبي الطبية للبنات وكلية دبي للصيدلة للبنات.

تقديراً لمكانته العلمية والتربوية والاقتصادية منح له الدكتوراه الفخرية من الأكاديمية الدولية للمعلوماتية في روسيا بالاتفاق مع هيئة الأمم المتحدة، وذلك عام 2003م.تقديراً لجهوده الاقتصادية والتربوية، فقد مُنح الدكتوراه الفخرية من جامعة باركتون في أيوا بالولايات المتحدة الأمريكية عام 1999م.لمزيد من المعلومات عن مجموعة شركات س.س لوتاه، يمكنكم زيارة الموقع الالكتروني: www.sslootahgroup.com

www.saeedlootah.com